علاج-البدانة

 

استشر طبيبك مجاناً

عمليات شفط الدهون:

هناك الكثيرون يعانوا من تجمع الدهون في مناطق غير مرغوب بها, و هذا لا يعني بسبب السمنة المفرطة فقط. بل نوعية الغذاء و نوعية التمارين! نحن في ويلنس كير نطلق عليها اسم الدهون الموضعية لهذا ادرجنا خدمة شفط الدهون و نحت الجسم. نحن نأخذ بعين الاعتبار تصحيح نسب الجسم، واعادة تشكيله. في بعض الحالات التي تتراكم فيها الدهون في مناطق معينة من الجسم وتحدث ملامح غير متكافئة بسبب الدهون الموضعية. هذا عادة ما يعتمد على خصائص وراثية من عائلة.

 

ماهو شفط الدهون الرباعي الأبعاد:

يقدم مستشفانا ويلنس كير اليوم التّقنية الأحدث في عالم الجراحة التّجميلية وهي تقنية شفط الدهون الرّباعي الأبعاد أو المعروفة بالفيزر و التّي تعتبر الحلّ الأسرع و الأكثر فاعلية في التّخلص من الدهون المتراكمة تحت الجلد للمحافظة على التناسق والحجم المثالي للجسم بدون تعب.

تتميّز هذه التّقنية بقدرتها على التّخلص من الدهون الغير مرغوبة في أي مكان من الجسم بدون إحداث أي ضرر أو آثار جانبية على بقيّة المناطق بسهولة و بدون أي ألم إطلاقا. كما أنّها تتميّز بكونها تستخدم موجات فوق صوتية للتخلص من الدّهون المتراكمة تحت الجلد بدون استخدام أي أنابيب كالتّي تُستخدم في التّقنيات التّقليدية و التّي من الممكن أن تتسبّب في كدمات على البشرة أو تكون مؤلمة.

تعتبر هذه التقنية بالموجات الفوق صوتية التّقنية الأسرع في شفط الدهون ربحا للوقت كما أنّها الأسرع من حيث فترة التّعافي ففي فترة قصيرة بعد العمليّة تصبح النّتائج واضحة للعيان وفي فترة أسابيع قليلة يمكن لمن قام بهذه العملية العودة إلى حياته الطبيعية و نشاطاته بدون أي مشاكل تذكر. و لا يحتاج الشخص إلى البقاء في المشفى أو استعمال مسكنات ألم أو غيرها.

عملية شفط الدهون في مركزنا:

  • عمليّة بدون ألم.
  • فترة التعافي: 3 أيام.
  • النتائج النهائيّة: بين الـ2 الى الـ3 أسابيع.
  • وقت العمليّة: بداية من الـ20 دقيقة إلى حدود الـ3 ساعات.
  • التّخدير: تخدير موضعي فقط.
  • فترة البقاء في اسطنبول: 5 أيام.

 

للرجال:

✔ نحت عضلات البطن السداسية للرجال. ✔ إذابة دهون الصدر للرجال. ✔ نحت الفخذين.

 

للنساء:

✔ إذابة السيلوليت من كل مناطق الجسم. ✔ إذابة الدهون المتراكمة بعد الولادة و الحمل.
✔ لا يحتاج إلى إجازات بعد العمليّة.

 

كيف تتم عملية شفط الدهون وكيف تكون الفترة بعد إجراء العمل الجراحي؟

تستغرق عملية شفط الدهون حوالي من 20 دقيقة إلى 3 ساعات تحت التخدير العام أو الموضعي، وفقا للمناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها، يتم حقن المناطق المراد شفط الدهون منها بسوائل خاصة ثم تتم إزالة الدهون عن طريق احداث شقوق صغيرة بطول 3-4 مم، عبرهذا الشق يتم ادخال ابرة الشفط، تكون الابرة متصلة بانبوب شفاف مفرغ من الهواء. توجد طرق أخرى يتم فيها شفط الدهون كـ ليبوليسا أو استخدام أشعة الليزر وغيرها، غير أن الأبحاث تشير إلى أن أيا من هذه التقنيات غير متفوقة على غيرها، ما يهم أكثر هو أي منها يناسب حالة المريض أكثر.

يمكن للمريض أن يعود إلى منزله بعد 6 ساعات. يمكن أن يخرج سائل وردي اللون من الثقوب التي أحدثت وذلك خلال الأيام الأولى بعد العملية، يمكن أن يعاني المريض من ألم و ذلك حسب المنطقة التي اجرت عليها العملية ومن هذه اللآلام عادة ما تكون مماثلة لآلام العضلات بعد أداء الرياضة، ويمكن التعامل معها عن طريق تناول مسكنات الألام. يمكن رؤية ذمة وكدمات في الأيام الأولى بعد عملية شفط الدهون. يتم ارتداء حزام الداعم او بنطال الضغط لمدة 4 اسابيع، من اجل تقليل التورم، تنخفض الوذمات بشكل ملحوظ خلال 2-3 أشهر بعد العملية والمنطقة التي تم شفط الدهون منها تأخذ شكلها النهائي.

 

شفط الدهون
عملية شفط الدهون
شفط دهون المؤخرة