عملية شد الوجه

 

استشر طبيبك مجاناً

ما هي عمليات شد الوجه ؟

عمليات شد الوجه المعروفة علمياً باسم “Face Lift” أو عملية “Rhytidectomy” هي عملية يتم فيها التخلص من تجاعيد الوجه العمرية او الوراثية وشد الجلد المترهل فيه، وخاصة في المناطق تحت الجفون وحول العينين ومنتصف الوجه الخدود الذقن او الرقبة.

بالطبع هناك طرق آخرى غير عملية شد الوجه لاستعادة الشباب وإزالة ترهلات الوجه، ومنها مثلاً عملية شد الوجه الخيوط , البوتوكس وغيرها من الطرق غير الجراحية، لكن هذه الطرق عامة أقل كفاءة من الجراحة وتكون مفيدة في الحالات البسيطة فقط، أما الحالات الشديدة بسبب تقدم العمر فلا يصلح لها سوى الجراحة. وقد يتم اللجوء إلى هذه الطرق البديلة لتأخير الجراحة لا أكثر، أما الطريقة الجراحية فقد أثبتت الدراسات كفاءتها حتى بمرور سنوات عديدة بعد إجراء الجراحة.

 

ما هي أنواع عمليات شد الوجه ؟

وتصنف عمليات شد الوجه حسب نسبة الترهلات في الوجه وحسب العمر ايضاً.

1- ترهل بسيط: يعالج بحقن الفيلر او بوتوكس في الخدود مع شفط دهون الرقبة رفع الحاجبين وشد الجفون, تختفي النتائج بعد 3 إلى 4 سنوات.

2- ترهل متوسط: يعالج بالشد بواسطة الخيوط دون جراحة وبحقن الفيلر والتقشير الكيميائي او الليزري وشفط دهون الرقبة، لكن تختفي هذه الخطوط بعد 3 إلى 5 سنوات.

3- ترهل شديد: نقوم بعملية جراحية بعمل شقوق بسيطه خلف الأذن يمتد للأسفل حتى شحمة الأذن ويتم شد الوجه مع الرقبة والجبين والذقن ، مع شد عضلات الوجه والانسجة ، يستخدم الطبيب اكثر من تقنية في عملية شد الوجه كشفط الدهون الزائدة او تدعيم نسيج الوجه , في النهاية يتم خياطة الجروح التي تم فتحها بشكل تجميلي مخفي.

 

كم تستغرق عملية شد الوجه  ؟

تستغرق عملية شد الوجه 2-4 ساعات في مشفانا في تركيا ، وتجرى بالتخدير الموضعي أو العام كما يراه الطبيب، و نحن نفضل شد الوجه بالتخدير الموضوعي, وهو مريح جدا وغير مؤلم أبداً.

عدد أيام الإقامة في اسطنبول

تحتاج ليلة واحدة او ليلتي إقامة في المشفى حسب حجم العمل ومن سبعة أيام في اسطنبول للمراجعة والإطمئنان على حالة المريض قبل عودته لبلده معافا تماماً بإذن الله.

نلفت عناية المرضى أنه من الضروري – سواء قرروا اجراء العملية لدينا أو بمكان آخر – أن يتأكدوا من كفاية مدة الإقامة في اسطنبول. فالإطمئنان على صحة المريض ونجاح العملية هو أولوية لنا وللمريض. ولا يمكن أن يتم ذلك طبيا بسرعة خلال مدة قصيرة.

الأثار الجانبية لعمليات شد الوجه :

ظهور كدمات على الجلد في مناطق الشقوق تزول خلال اسابيع.
تترك العملية اثارا على الجلد يزول مع الوقت .
احيانا يتم الشعور بالالم ويجب تناول مسكنات الالم .