زراعة الاسنان في تركيا

 

زراعة الاسنان اسطنبول

 

كيف تتم زراعة الاسنان

 

استشر طبيبك مجاناً

 

زراعة الاسنان في تركيا تعد من اكثر العمليات انتشراً واقبالاً بسبب ارتفاع نسبة العمليات الناجحة والتكاليف المقبولة.

ماهي زراعة الأسنان؟

تتعرّض الإنسان للكثير من الأمراض وما شابه ذلك، وكلّما كبر الإنسان بدأت أسنانه بالتعرض للتسوس، أو الكسر، أو الفقدان بشكل كامل، ومع التطور الهائل الذي غزا العالم، أصبح مجال طب الأسنان أكثر ثباتاً، فبدل اتباع الطرق التقليدية لاستبدال الأسنان المفقودة بعمل التركيبات الثابتة أو المتحركة حسب الحالة، ظهرت عملية جديدة تسمي زراعة أو غرس الأسنان. وهي عبارة عن استخدام لجذور اصطناعية من معدن التيتانيوم الخالص، وتعتبر هذه العملية الأكثر تشابه من الأسنان الطبيعية إلى حدٍ كبير، حيث يتمكن الشخص من الأكل، والتحدث بكل سهولة، بالإضافة إلى شكلها الطبيعي.

كيف تتم زراعة الأسنان:

تتم زراعة الأسنان على مراحل، وهي:

المرحلة الأولى:

يتم إعداد المكان المناسب للزراعة، بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

المرحلة الثانية:

التئام عظم الفك والغرسة، وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، وتستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي، وثلاثة أشهر للفك السفلي.

المرحلة الثالثة:

التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات، لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته، للتثبيت النهائي.

والآن تمَّ الوصول إلى طريقة سريعة لزراعة الأسنان تتم خلال مدة أسبوع واحد فقط، فلم يعد من الضروري الانتظار لمدة أشهر حتى تتم الزراعة. هذه الطريقة تسمى بالزرع الفوري.

الزرع الفوري:

بناءً على أنواع الزرعات المتطوّرة التي وصل إليها العلم، أصبح بالإمكان زراعة الأسنان فورياً وذلك من خلال وضع الزرعة وإلتئامها مع الفك وبعدها مباشرةً يتم تلبيس الزرعة.

المدة الزمنية للزرع الفوري:

تستغرق عملية الزرع الفوري مدة اسبوع فقط يتم من خلالها تثبيت الزرعة وبعد اسبوع يقوم الطبيب بتثبيت السن فوق الزرعة.

ماهي المدة الزمنية لعمر الأسنان المزروعة:

تتراوح المدة الزمنية للأسنان المزروعة بحدود العشرين سنة وقد تصل إلى فترات زمنية أطول وذلك تبعةً لطبيعة الإنسان واعتناءه بالأسنان.