• زراعة الشعر للرجال

    زراعة الشعر للرجال

    زراعة الشعر للرجال هي اكثر عمليات زراعة الشعر شيوعا، حيث تشكل حوالي 89% من عمليات زراعة الشعر في ويلنس كير وذلك لأن الرجال يعانون من الصلع وتساقط الشعر بنسبة اعلى بكثير من النساء.
    يتساقط الشعر عند الرجال بشكل عام في المنطقة الامامية والعلوية للرأس، وذلك لأن بصيلات الشعر في تلك المناطق تتأثر بهرمون التستوستيرون الذي يؤدي انخفاضه مع التقدم في السن إلى تساقط الشعر فيها. أما بالنسبة للشعر الموجود في المنطقة الخلفية للرأس (المنطقة المانحة للشعر)، فهي لا تتأثر بهرمون التستوستيرون، ولهذا تبقى المنطقة الأكثر كثافة بالشعر.
    اختلاف تأثير الهرمون يختلف من رجل لآخر، ويعزى هذا الاختلاف لعوامل وراثية بشكل أساسي
    اضافة للعامل الوراثي فهناك اسباب أخرى لتساقط الشعر عند الرجال مثل نقص الحديد في الدم، نقص نشاط الغدة الدرقية، فطريات في فروة الراس، ادوية معينه وحالات الضغط النفسي، وغيرها من الأسباب.
    زراعة الشعر
    تتم زراعة الشعر في ويلنس كير باستخدام تقنية وحدة اقتطاف البصيلة FUE، حيث يتم زراعة منطقة الصلع من بصيلات مأخوذة من المنطقة المانحة خلف الراس فوق الرقبة.
    تعتمد كثافة الشعر المزروع على عدد البصيلات المزروعة وهي نفسها البصيلات المقتطفة من المنطقة المانحة وكلما كانت المنطقة المانحة جيدة وقوية وكثيفة كانت كثافة المنطقة المزروعة أفضل.
    وبشكل ابسط يعتمد عدد البصيلات المقتطفة والمزروعة على المنطقة المانحة وحاجة المنطقة المصابة.
    عموما لايمكن أن يعود مظهر الشعر المزروع كسابق عهده، لأن الشعر المتساقط لا يمكن تعويضه إلا من مناطق أخرى، وكثافة الشعر المزروع لا يمكن ان تكون بنفس كثافة الشعر الطبيعي نظرا لمحدودية عدد البصيلات.
    وبالنهاية تعتبر زراعة الشعر للرجال الحل الأمثل لاستعادة الشعر الطبيعي وهي اضمن الحلول واكثرها دواما حيث يستمر الشعر المزروع مدى الحياة نظرا لأن الشعر الأصلي للمنطقة المانحة يدوم مدى الحياة ولا يتأثر بالهرمونات الذكرية.
    في مركز ويلنس كير نقوم بمعاينة حالات تساقط الشعر مجانا عن طريق ارسال الصور وعرضها على الفريق الطبي، وبهذه الحالة يستطيع العمليل تقدير حاجته لعدد البصيلات التي يحتاج لها والتي يمكن اقتطافها وامكانية الزراعة وكلفتها .

    اكتب تعليقك →

صور من مركزنا