• الاستثمار العقاري في تركيا .. دليل كامل للمشترين

    الاستثمار العقاري في تركيا .. دليل كامل للمشترين

    في جميع أنحاء العالم يبحث مشترو المنازل عن الاستثمار العقاري في تركيا حيث هنالك مجموعة واسعة من الشقق والفلل المعروضة للبيع في جميع أنحاء البلاد تغري البريطانيين والألمان والروس والآسيويين والجنسيات الشرق أوسطية للاستثمار في البلاد.

    هذه ليست بدعة جديدة أيضاً لأنه في عام 2019 حقق الأجانب الذين يشترون العقارات مبيعات قياسية وبينما تباطأت المبيعات المحلية بسبب معدلات الفائدة المرتفعة على الرهن العقاري فإن أعداداً كبيرة من الأجانب الذين يشترون المنازل يدعمون سوق الإسكان.

    يبحث البعض عن دفق نقدي إيجابي من خلال تأجير العقار ويتطلع البعض الآخر إلى جني الأموال من بيوت الاستثمار وقيمتها السوقية بينما يريد الآخرون التقاعد هنا ويبحثون عن منزل بغرض الاستقرار.

    إذا كنت من بين الآلاف الذين يبحثون عن استثمار عقاري سكني فإن تركيا خيار رائع ويشمل السوق الواسع الذي يغطي كامل مساحة تركيا خاصة اسطنبول العديد من أنواع المنازل من الفخامة والميزانية والحديثة والتقليدية ومن خلال معرفة السوق يمكنك اتخاذ القرار الصحيح لتقدير رأس المال على المدى الطويل وشراء الأصول التي تعزز محفظتك المالية فقط.

    الاستثمار العقاري في تركيا .. ما الذي يدفع المبيعات الخارجية؟

    يتدفق المشترون الأجانب إلى تركيا منذ عقود وأدت الأسعار المعقولة للمتر المربع والوعود بنمط حياة مريح على شاطئ البحر إلى انتقال بعض الأجانب إلى البلاد وهم يعيشون الآن هنا على مدار السنة ومع ذلك فإن الدوافع الكبيرة للسكن في تركيا تأتي من سعر الصرف المربح الذي يؤتي ثماره بالنسبة للمشترين الأجانب والذين يحولون العملات العالمية إلى الليرة التركية ويحصل المشترون على ضعف ما يحصلون عليه مقابل أموالهم منذ خمس سنوات حيث شهد عام 2018 قانون جديد رحب به العديد من الأجانب وكان ذلك بمثابة تعديلات على مخطط سوق الاستثمار في المواطنة.

    الجنسية التركية عن طريق الملكية

    قبل عام 2018 كان على المستثمرين الذين يتطلعون إلى خطة عقارات بغية تحصيل الجنسية التركية استثمار مليون دولار أمريكي وكانت تركيا واحدة من أغلى دول العالم للمستثمرين الذين يتطلعون للعيش والعمل عن طريق شراء شقة أو فيلا بشكل قانوني.

    وإن المخطط لم يتلق سوى القليل من الاهتمام لذلك خفضت الحكومة الحد الأدنى للاستثمار بما يزيد عن ثلاثة أرباع إلى 250.000 دولار أمريكي وهنا تدفق المستثمرون على سوق الإسكان التركي والشرط الوحيد هو أن المشترين يجب أن يحتفظوا بمنازلهم لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

    هل الاستثمار في تركيا استثمار جيد؟

    إن أسعار العقارات المعقولة وسعر الصرف المناسب وخطط الاستثمار في المواطنة ونمط الحياة التركي المريح تدفع المبيعات للأجانب وإذا كنت تخطط لامتلاك المنزل على المدى الطويل نعم هذا صحيح وتجذب مناطق مثل اسطنبول الأوروبية المستثمرين أيضاً بسبب المشاريع الضخمة المخطط لها مثل مسار القناة.

    تعمل تركيا مرة أخرى على إعادة تجديد سوق الاستثمار العقاري لديها من خلال المباني التي على المخطط الجديد لذا فإن توقع تحقيق ربح قصير الأجل أمر غير واقعي وسيكون من الأفضل النظر إلى هذا على أنه استثمار من خمس إلى عشر سنوات.

    تأجير العقارات لكسب المال

    في بعض الأحيان يقوم المستثمر العقاري بتأجير العقار إما على المدى الطويل أو الشراء للسماح للمستأجرين بالعطلات من أجل الحرية المالية وهذه خطوة حكيمة إذا كنت لا تخطط لاستخدام العقار أو كان منزلاً ثانياً ومع ذلك يتضمن التأجير مجموعة أخرى من قواعد التأجير الحكومية والدخل الخاضع للضريبة ومهارات التسويق الإبداعية لتحقيق معدل ربح لائق و يقوم بعض المستثمرين بتوظيف شركة لإدارة الممتلكات للتعامل مع العملية برمتها بما في ذلك التنظيف وحزم الترحيب وحيازة المفاتيح وإعلان الدخل.

    إذا كنت تخطط للسير في هذا الطريق فإن مفتاح الدخل المربح هو التحقق من العائدات المستأجرة لتلك المنطقة واعلم أن هذا ليس طريق للثراء السريع وتحقق من السوق الحالي للعقارات المؤجرة حيث بعض الأماكن مشبعة بها وخاصة قطاع بيوت العطلات في المنتجعات السياحية.

    أفضل المناطق للاستثمار فيها

    هذا يعتمد على سبب شراؤك حيث يشتري المغتربون الغربيون بشكل أساسي في منتجعات بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​الساحلية لأنهم يحبون نمط الحياة على شاطئ البحر والأجواء متعددة الثقافات والعالمية.

    وتحظى مناطق معينة بشعبية أكبر لدى جنسيات محددة أكثر من غيرها على سبيل المثال، يفضل الروس والألمان منطقة أنطاليا في حين أن العديد من البريطانيين قد اشتروا في Altinkum، والمعروف أيضاً باسم Didim ومن هنا جاء لقب “بريطانيا الصغيرة”.

    وفي الوقت نفسه ، تنجذب الجنسيات من الشرق الأوسط إلى أماكن مثل بورصة ويالوفا في شمال غرب تركيا وطرابزون في الشمال الشرقي لأنهم يجدون العديد من أوجه التشابه في الثقافة وأسلوب الحياة اليومي.

    وإذا كنت ترغب في الحصول على دخل من شراء عقارات تركيا اسطنبول للتأجير فمن الواضح أنك بحاجة إلى الاستثمار في منطقة تحظى بشعبية لدى السياح أو المهنيين العاملين الذين يتنقلون ويستأجرون وهنا ننصحك بالجانب الأوروبي لاسطنبول من باشاك شهير وليس انتهاءاً بزيتون بورنو.

    بالمجمل اسطنبول تتكون من 39 منطقة وهي تقود الطريق مع أكبر عدد من المنازل المباعة غنية بالخيارات المميزة للأجانب وتشمل المناطق المشهورة للشراء السلطان أيوب، باغجلار والعديد من المناطق التي يمكنك تصفح مشاريعها ضمن موقع مجموعة لالي للاستشارات العقارية المجانية.

    في مشاريع عقارات اسطنبول تتميز مساكن نمط الحياة الجماعية بمجموعة متنوعة من المرافق العامة من أحواض سباحة وحدائق ذات مناظر طبيعية وصالات رياضية وساونا تجذب مشتري الشقق والفيلات ويفضلها كل مستثمر عقاري أيضاً.

    هل المحتوى مفيد؟ اذاً شاركهُ لتعم الفائدة على اصدقائك
    اكتب تعليقك →

مستحضرات ننصح بها

هل المحتوى مفيد؟ اذاً شاركهُ لتعم الفائدة على اصدقائك