• نتائج حقن بلازما الشعر

    نتائج حقن بلازما الشعر

    تعتبر حقن بلازما الشعر من الوسائل الحديثة الأكثر انتشاراً والتي تستخدمت لعلاج الصلع ومختلف مشاكل الشعر وقد سجلت عمليات حقن البلازما في تركيا نجاحاً كييراً ليس فقط في مجال معالجة الشعر بل في مجالات طبية وتجميلية كثيرة.

    متى تظهر نتائج حقن بلازما الشعر ؟

    تبدأ نتائج حقن بلازما الشعر في الظهور بعد عدة جلسات قد تصل إلى أربعة جلسات أو أكثر، ولكن لا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة خلال هذه الفترة وقد تشعر بعد عملية الحقن ببعض الألم الخفيف والتورمات البسيطه في فروة الرأس والتي سرعان ما تختفي مع الوقت.

    كما يمكننا تتبع نتائج البلازما للشعر بقياس نسبة التحسن في المعامل الكمي للشعر “Hair mass index” عن طريق جهاز خاص يسمى جهاز فحص الشعر الدوري “Hair check device” يمكن باستخدام هذا الجهاز تتبع التحسن الطارئ على الشعر تدريجياً.

    كما يمكنك من خلاله توقع النتيجة التي ستلاحظها بعد ذلك بالعين المجردة، وذلك بعد الحقن بفترة زمنية تتراوح من 8 أشهر وحتى سنة، ففي خلال هذه الفترة ستلاحظ مدى الاختلاف والتحسن الهائل في كثافة الشعر وقوته ومظهره

    لمعرفة معلومات اكثر عن البلازما وماهو حقن البلازما للشعر يرجى قراءة هذا المقال.

    نتائج حقن بلازما الشعر

    تحتوي عينة البلازما التي يتم حقنها في فروة الرأس على نسبة عالية جداً من الصفائح الدموية قد تصل إلى 70%، تحتوي هذه الصفائح على مختلف عوامل النمو التي تساعد في بناء الخلايا وانقسامها وتجديدها، كما تقوم بتحفيز البصيلات وانعاشها.

    إضافة إلى ذلك تحتوي البلازما على العديد من المعادن والعناصر الغذائية بصورة مركزة، يتم حقنهم في الشعر بصورة مباشرة مما يتيح للبصيلات بيئة صحية وغذائية متكاملة العناصر.

    ووفقاً للإحصائيات والتجارب والنتائج المعلنة فإن نتائج حقن البلازما للشعر قوية ونسبة نجاح عملية حقن البلازما للشعر مرتفعة جداً، فبعد 8 أشهر من عملية حقن البلازما للشعر يمكنك ملاحظة ما يلي:

    1. يبدأ الشعر بالتزايد والنمو حيث تمتلئ الفراغات بين الشعيرات وبعضها ويبدأ شعر جديد في الظهور.
    2. تقل حدة التقصف والهيشان بشكل ملحوظ.
    3. تزداد قوة الشعرة ومتانتها وتكتسب مظهراً لامعاً جذاباً.
    4. يبدأ الشعر بالنمو ويزداد طوله يوماً بعد يوم.

     

    على الرغم من النجاح الذي حققته عملية حقن البلازما إلا أن نتائج حقن البلازما للشعر نتائج نسبية، تختلف الاستجابة من شخص لآخر ، ولا بد من استشارة طبيب يتمتع بكفاءة وخبرة ومهارة لتتمكن من الحصول على أفضل النتائج.

     

    إلى متى تبقى نتائج بلازما الشعر ؟

    لقد ذكرنا لكم سابقاً ما هي النتائج المتوقعة ومتى تظهر نتائج حقن بلازما الشعر وكيف يتم قياس هذه النتائج! أما عن الفترة الزمنية التي يبقى فيها تأثير البلازما التي تم حقنها في الشعر فإن الشعر يظل يتغذى على ما تم حقنه من البلازما والصفائح حتى يقل منسوبها وتنتهي فيقل معدل نموه بعد ذلك.

    ويمكن ملاحظة ذلك من خلال قياس معامل كثافة الشعر باستخدام جهاز فحص الشعر كل 3 أشهر بعد مرور سنة على الحقن وحين نصل لمرحلة توقف معدل النمو أو عودته لمرحلة ما قبل الحقن فإن ذلك إشارة بأنه قد حان الوقت لإجراء عملية حقن جديدة للحفاظ على معدل النمو الذي سبق وأن حصلت عليه نتيجة عملية حقن البلازما للشعر.

    اقراء أيضاً:  القضاء على قشرة الشعر بسرعة

    يبقى معدل النمو والتحسن في الشعر لفترة من الزمن تقدر في المتوسط بسنة من بعد بدء ملاحظة نتائج حقن البلازما للشعر بالعين المجردة.

     

    ما هي العوامل التي تؤثر على نتائج بلازما الشعر ؟

    تتأثر النتائج بعدة عوامل أهمها مايلي:

    1. الصحة العامة للشخص الذي يريد حقن البلازما.
    2. تتأثر نتائج حقن بلازما الشعر بالحالة النفسية للشخص تأثراً كبيراً فيمكن أن تكون النتيجة ضعيفة بسبب الحالة النفسية.
    3. يعد الغذاء الصحي وانتظام النوم وكذلك الحفاظ على الرياضة من أهم العوامل التي تؤدي إلى نجاح عملية حقن البلازما والحصول على نتائج جيدة.
    4. التدخين والمشروبات الكحولية التي تؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر وخلايا البشرة وذلك عن طريق خنقها بتقليل نسبة الأكسجين وزيادة معدل ثاني أكسي الكربون في الدم.
    5. طريقة الحقن ومدى كفاءة الطبيب الذي أجرى عملية الحقن، فكثيراً ما يقوم بمثل هذه العمليات أشخاص ليسوا من ذوي الاختصاص الطبي، مما يحول النتائج إلى مضاعفات قد تصل إلى درجة العدوى أو الصلع التام وتدمير فروة الرأس والبصيلات.

     

    كيف يمكنني الحفاظ على نتائج حقن بلازما الشعر لأطول فترة ممكنة؟

    يمكنك الحفاظ على نتائج بلازما الشعر لأطول فترة ممكنة وذلك بمراعاة العوامل التي تؤثر على النتائج والتي سبق ذكرها اعلاه.

    أيضاً هناك بعض العوامل التي تزيد من سرعة ظهور نتائج البلازما للشعر وتزيد كذلك من الفترة الزمنية التي يمكن للشعر خلالها الاستفادة من عملية حقن البلازما، فقد لوحظ أنه بإضافة إحدى مكونات السائل البين خلوي “ECM Extra cellular matrix” وأهمها “A. cell” وكذلك “Bio. D” تزداد قوة تأثير البلازما وتظهر النتائج بشكل أسرع كما تستمر لفترة زمنية أطول.

    كذلك يمكن زيادة قوة تأثير وتحسين نتائج حقن البلازما للشعر وذلك بإضافة الخلايا الجذعية “Stem cells” للبلازما حيث يتم حقنهما معاً مما يعطي نتائج مضاعفة.

    لاحظ الأطباء أن إضافة أيٍ من العوامل السابقة للبلازما يزيد من عمر التأثير الناتج عنها ليرتفع لسنتين بدلاً من سنة.

     

    بدائل غير جراحية

    تريد الحصول على حل لتساقط الشعر غير جراحي دون الحاجة لزيارة الدكتور أو العيادة؟ يمكنك تجربة أحد هذه المستحضرات المذكورة بالأسفل. قد لا تحصل على نتائج مماثلة كزيارة الدكتور أو مراكز التجميل، لكن هذه المستحضرات الطبيعية تمنحك نتيجة طيبة قد تكون مرضية بالنسبة لك.

    شامبو وزيت Viola Oil Naturals Root

    خلطة لتقوية الشعر

    مجموعة متكاملة من الطبيعة للعناية بالشعر مؤلف من شامبو , زيت وسيروم تحتوي المجموعة على عديد من الفيتامينات E, F, C, A Omega 9 , B5 والذي يساعد في حل معظم مشاكل تساقط الشعر ويغذي الشعر ويعيد له حيويته ولمعانه كما ينقي الشعر من التراكمات، يصفه المستخدمون بأنه منتج رائع ورائحته جميلة ويقوم بتنقية الرأس والشعر.

     

    لمعرفة معلومات اكثر عن علاج الشعر و حقن البلازما للشعر في تركيا , او لعرض حالتكم على الاطباء مجاناً يرجى الضغط هنا.

    هل المحتوى مفيد؟ اذاً شاركهُ لتعم الفائدة على اصدقائك
    اكتب تعليقك →

اكتب تعليقك

Cancel reply

صور من مركزنا

هل المحتوى مفيد؟ اذاً شاركهُ لتعم الفائدة على اصدقائك