• 19 يونيو 16
    • 0

    نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا وبعدها

    زراعة الشعر في تركيا : تساقط الشعر والصلع .. الكثير منا يعاني من هذه المشكلتين وبالأحرى هي مشكلة واحد تتطور وتتقدم في درجات…

    حيث تبدأ أولاً بالتساقط لتنتهي بالصلع وتترك صاحبها برأس نظيفٍ لامع دون شعر!
    وكثرت في الآونة الاخير الأدوية والعقاقير الطبية المقاومة للصلع ولكن معظمها كانت حلول آنية مؤقتة وخصوصاً ان لم تكن بوصف طبيب! سينتهي مفعولها بعد التوقف عن استخدامها!
    ولكن الحل الأفضل والأمثل حتى الآن لمعالجة الصلع هي القيام باجراء عملية زراعة شعر ناجحة والتي من شأنها منح المريض نتائج مرضية ودائمة لمشكلته . وعملية رزاعة الشعر في تركيا احد الأبواب المفتوحة أمام المريض واكثرها نجاحاً ولكن أن عرف المريض مفتاح ذلك الباب وكيفية الدخول منه…
    وهذه نصائح مقدمة من اطباء ويلنس كير ومعلومات حول زراعة الشعر والاحتياطات التي من الواجب اتخاذها والامور التي عليك الحذر منها ملخصة في النصائح التالية:

    النصيحة الأولى:
    كيف أختار الطبيب الصحيح لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ؟
    إن كنتم قررتم إجراء عملية زراعة الشعر فتأكدوا من كون الشخص الذي يقدم لكم المعلومات هو الطبيب الذي سيجري العملية او بمساعدة المرشد الطبي الخاص به.

    نسبة كبيرة من عمليات زراعة الشعر في تركيا وتحديداً اسطنبول تتم من قبل ممرضـين وأشخاص لم يتلقوا أي تعليـم علمي صحــيح ولا يمتلكون اي شهـادة أو أي وثيقة معتمدة من أي جهة رسمية تخولهم بمزاولة هذا العمل ويمارسونها بسرية وتحت غطاء مخفي وعلى الرغم من الدعاية والاعلان الذي لديه فهم غير قادرون على اثبات انفسهم ان طلب منهم اي دليل ملموس أما النسبة القليلة المتبقية هم أطباء فعليون ومخولون من قبل وزارة الصحة بمزاولة مهنتهم أما البقية فهم ممرضون يفتقدون إلى المهارة والمعرفة العلمية والعملية بالإضافة الى الخبرة التي يفتقدونها.

    اسألو جيداً عن الطبيب قبل الشروع في اختياره:
    تأكدوا من ان الطبيب لديه المعرفة والخبرة الكافية لإجراء العملية, ويتمتع بالمهاره والخبرة في اداء عمله واسألو عن التقنيات والاساليب التي يستخدمها الطبيب اثناء إجراء العمليات.

    تواصلوا مع مرضى سابقين للطبيب نفسه واسألو عن عملياتهم وكيف جرت والسلبيات والإيجابيات التي واجهوها… وبالتأكيد عن نتائج عملياتهم وكيف كانت النهاية؟

    تذكروا دائماً مهارة يد الطبيب وخبرتها التي إكتسبها خلال سنين العمل وتقنياته هي التي تحدد نجاح العملية!

    النصيحة الثانية:
    كيف يمكنني التأكد من الطبيب القائم بعملية زراعة الشعر في تركيا؟
    وما الطريقة التي تقيني من أي طبيب زائف؟
    قبل اتخاذ القرار حول الطبيب الذي سيجري لكم عملية زراعة الشعر في تركيا ؛ اطلبوا منه أن يعرض لكم نماذج وصور لحالات قام بها.

    على الرغم من أساليب الدعاية والتسويق الناجحة لدى بعض المراكز ولكن ستجدون أن كثيراً من فرق زراعة الشعر في تركيا لا تملك عدداً كافيا ً من المرضى كمرجع لأعمالها. لا تجروا العملية إلا عنـد طبـيـب يدرك أهمية الشعرة الواحدة وقيمتها ، ويجعل ذلك مبدأ له. عند الاتفاق على زراعة الشعر في تركيا يجب أن تبينوا بوضوح من الذي سيقوم بزراعة الشعر؛ مساعد التمريض، أم موظف الصحة، أم المتدرب، أم الشخص الذي لم يتلق أي تعليم صحي ويدعى بخبير زراعة الشعر في تركيا، أم الذي سيتولى العملية الطبيب بنفسه وسيشرف عليها من بدايتها حتى نهايتها، من التخدير إلى أخذ الطعم إلى فتح القناة إلى زراعته فيه.

    لا تنسوا أن ما يقال في البيئة الافتراضية من المديح والمبالغات والزخرفات والصور المعروضة ليست موثوقة بما فيه الكفاية، فاقتربوا من الموضوع بحذر.

    اطلبوا من الطبيب أن يقدم لكم شهادات ووثائق تثبت بأنه بالفعل طبيب ومخول من قبل وزارة الصحة بمزاولة هذا العمل. اطلبوا من الطبيب ان يقدم لكم شهادات تثبت بأنه قد قام بأبحاث وشارك في بحوث لتتأكدوا من أن هذا الطبيب يملك القدر الكافي من المعرفة العلمية والخبرة التامة.

    المال يذهب ويعود ولكن الشعر الذي تفقده لن يعود ..لذا ان كانت لديك الفرصة في استعادة شعرك لا تضيعها بسبب حصولك على تكلفة قليلة وسعر . زهيد .

     

    لا تتسرعوا في اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا وذلك بسبب حصولكم على تكلفة زهيدة وعروض كثيرة .. في كثير من الحالات القائم بالعملية وللأسف لا يكون طبيباً . لذا تأكدوا من أن القائم على اجراء العملية هو طبيب ولديه المهارة والخبرة الكافية ومخول بإجراء هكذا نوع من العمليات .

    النصيحة الثالثة:
    إن كان عدد الجذور كثيراً فهل ستكون نتائج عملية زراعة الشعر في تركيا أفضل ؟

    بالطبع … كلما كانت الجذور أكثر كلما كانت النتائج أفضل ولكن ذلك يعتمد أيضاً:
    – كثافة الشعر في المنطقة المانحة .
    – نوعية الجذر ( البصيلة ) وعدد الشعرات المتواجدة فيها فبعض الجذور عدد الشعرات فيها متفاوت .. من شعرة إلى 4 شعرات .
    – خبرة ومهارة الطبيب القائم باستئصال الجذور ومعرفته أي الجذور يجب استئصالها واي من الجذور يجب ابقائها.

    – مراعاة الطبيب للمسافة بين الجذور المستأصلة والمتبقية في المناطق المانحة .

    – توزيع الجذور المستأصلة بفنية ومهارة في المنطقة المستقبلة وعدم زراعتها بشكل عشوائي بل بشكل منسق ومنظم.

    – عدم التكثيف في المنطقة المستقبلة على حساب المنطقة المانحة ( المستأصلة ) كي لا تظهر المناطق المانحة صلعاء .

    الطبيب الماهر هو الذي يصل إلى نتيجة طبيعية من دون اي آثار تبين بأنه قد تم اجراء عملية ويوزع وينسق الكثافة و يراعي أهم نقطة في الزراعة والتي من خلالها يتم الحصول على النتيجة الممتازة والشكل والمظهر الطبيعي المطلوب وهي طريقة زراعة الجذر في فروة الرأس بحيث تجعل الشعرة تنمو بالاتجاه الطبيعي كباقي شعر فروة الرأس وعدم اتخاذها مجرى مخالفا لخط النمو الطبيعي والمعاكس لاتجاه الشعر السابق كي لا يبدو شعر الشخص كالعشب أو ما يسمى المظهر العشبي ولتفادي الاثار الجانبية المحتملة حدوثها بعد العملية.

    من أجل كثافة شعر طبيعية
    كثافة الشعر الطبيعية لرأس الشخص هي عادة 60 – 120 مجموعة جذور شعر لكل سنتيمتر مربع، رغم تفاوت الكثافة في الأجزاء المختلفة من فروة الرأس.

    ونتيجة لذلك فإن كثافة الشعر تلعب دورا مهما في أي عملية زراعة شعر.

    – كثافة الشعر التي تتحقق من خلال زراعة الشعر مهمة في تحقيق نتيجة جميلة تبدو طبيعية.

    – تتضمن عملية التكثيف زراعة وحدات بصلية بكثافة معينة في منطقة مستقبلة معينة.

    – يتعامل الجراح بمسألة كثافة الشعر حيث يأخذ الشعر من المنطقة المانحة ويزرعه بشكل مدروس بقدر الإمكان ويبذل ما بوسعه لتحقيق نتيجة تبدو طبيعية بقدر الإمكان.

    كيف يمكنك التأكد من عدد الجذور المزروعة لك:
    أحيانا ما تعد بعض مراكز زراعة الشعر في تركيا بعض المرضى بكمية هائلة من الجذور التي باستطاعتهم زراعتها قد تصل إلى 8000 جذر في بعض الأحيان !!

    ان أقصى كمية ممكن استئصالها من دون أن تترك أثار سلبية في المنطقة المانحة هي 4500 جذر قد يزيد بمائة أو مائتين أو قد يصل إلى 5000 جذر وهذا نادر.

    ولكن إذا أخبرني القائم بإجراء العملية بأن باستطاعته زراعة الكمية الفلانية أو العدد الفلاني … ولنفترض 5000 جذر سوف يتم زراعته في فروة رأسك بعد استئصاله من المنطقة المانحة … طبعا من الممكن إخبارك بأن عدد الجذور قد يكون حتى 8000 جذر.. فالقائم بالزرع يعلم أنك لن تستطيع العد بعد العملية بسبب الارهاق بعد العملية ويعلم أيضا بأن لا أحد سيقوم بالعد نيابة عنك بالإضافة إلى الصعوبة التي ستواجهها أنت أو غيرك من المساعدين لك في عملية العد بسبب عدم ظهور الجذور بشكل واضح على فروة الرأس والترتيب واثار التخثرات الناتجة عن الزرع والحقن . فهل هنالك طريقة ممكنة ؟؟

    نعم بالإمكان .. وبعملية حسابية بسيطة وانتباه :
    بعد انتهاء القائم بالعملية من مرحلة الاقتطاف او استئصال الجذور .. وقبل تخدير المنطقة المستقبلة والمباشرة في الزرع .. من الممكن جدا والسهل معرفة عدد الجذور المستأصلة والتي ستزرع في فروة راسك .

    من الممكن معرفة العدد على وجه التحديد وليس على وجه التقريب .

    كل ما عليك فعله هو الطلب بأنك تريد عدهم ..

    وهذا من حقك .

    في غرفة عمليتك وبالتأكيد ستجد طاولة موضوع عليها هذه الحاضنات الزجاجية وبداخلها قطعة قماشية بيضاء

    كل ما عليك فعله هو القيام بعد الجذور الموضوعة على القطعة القماشية في حاضنة واحدة … وذلك ليس بالأمر الصعب أو المعقد .. بل عملية سهلة جداً . تقوم بعد صف أفقي ومن ثم عد عامود وتقوم بعملية ضرب وجداء لتحصل على الناتج . وكما هو ظاهر في الصورة

    العمود = 12 / الصف = 25 . الناتج = 12X25 = 300

    من ثم نقوم بضرب عدد الجذور في الحاضنة الواحدة بعدد الحاضنات الموجودة على الطاولة ولنفترض بأن عددها 10

    300X10 = 3000 جذر سيتم زراعته

    ماهي ضمانة زراعة الشعر في تركيا الــ 100 % ؟
    حقيقة وفي مجال الطب تحديداً لا يوجد أي شيء اسمه ضمانة أو حتى ضمانة مؤكدة 100 % فجسم الإنسان يطرأ لتغيرات طبيعية وفيزيولوجية واحياناً عوامل خارجية وظروف قاهرة تؤثر على جسم الإنسان. لذا لا يمكن حتى لأفضل طبيب في العالم أن يعطي الضمانة 100 %. كما أن جسم الإنسان ليس آلة أو جهاز غير قابل للتعطيل بعد الإصلاح .

    اهتمام المريض واتباعه الارشادات والنصائح المقدمة له من قبل الطبيب تمكنه من الحصول على أفضل النتائج المستقبل فيما اذا أتبع هذه التعليمات والإرشادات .

    لماذا الرعاية بعد عملية زراعة الشعر في تركيا تعد نقطة مهمة؟ عدد البصيلات المستخرجة في عملية زراعة الشعر في تركيا.

     

    عملية زراعة الشعر في تركيا لا تنتهي بعد زرع آخر شعرة في فروة الرأس.

    يجب على الطبيب متابعة مريضه منذ يوم العملية ولغاية 8 أشهر على الأقل.

    – على الطبيب المتابعة المركزة لمريضه وخاصة اول اسبوعين منذ تاريخ اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا.

    الطبيب الناجح لا يترك مريضه بمجرد انتهاء العملية وخروج المريض من المشفى .

    الجذور تكون جديدة والفروة تحتاج الى وقت كي تلتأم لذا على الطبيب التواصل مع المريض واخباره بكل التعليمات والاحتياطات التي يجب على المريض اتخاذها لتفادي اي مشكلة قد تظهر في المستقبل .

    التواصل الدائم مع المريض على الاقل 3 مرات شهريا والسؤال عن نمو الشعر الطبيعي وحالة المريض والاعمال التي يقوم به

    توجيه النصح والارشادات الدائمة للمريض في أي وقت واي زمان ومكان .

    ينصح اطباء ويلنس كير مرضاهم بالحصول على ثلاثة جلسات من حقن البلازما للشعر خلال الثلاثة أشهر الأولى التي تلي عملية زراعة الشعر للحصول على أفضل النتائج. ويتم الحصول على حقن البلازما في دولة المريض بكل سهولة.

    ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

    في عمليات زراعة الشعر في تركيا تختلف التكاليف تبعاً :
    عمر الشخص
    المنطقة المكشوفة
    وكفاية البقعة المانحة وغيرها من المتغيرات الكثيرة.

    أجلوا زراعة الشعر في تركيا إن كانت لديكم صعوبات اقتصادية. وإلا فإن إصلاح ما تفسده العملية الرخيصة والرديئة في زراعة الشعر في تركيا قد يكلف إنفاقاً أكبر. لا تجروا العملية إلا عند طبيب يدرك أهمية الشعرة الواحدة وقيمتها، ويجعل ذلك مبدئاً له. لا تنسوا قيمة كل شعرة بالنسبة لكم. فجذر الشعرة الواحدة التي تفقدونها لن تظهر شعراً مرةً أخرى على جلدكم. وسيكون هذا سبباً لتعيشوا خسارةً كبيرةً في الشعر. فلا تخسروا الشعر الذي تملكونه وأنتم تريدون زراعة الشعر في تركيا.

    شارك المحتوى مع اصدقائك
    Leave a reply →

Leave a reply

Cancel reply

Photostream