• تثدي الرجال ! وعمليات شفط الدهون لمعالجة تضخم الثدي

    تثدي الرجال ! وعمليات شفط الدهون لمعالجة تضخم الثدي

    ماهو تثدي الرجال ! ماهو العلاج وماهي الاسباب؟ هذا مانسرده لكم في المقال التالي:

     

    الأسـباب :

    من النادر أن نقرأ عن ضخامة الثدي عند الرجال بالرغم من أن هذه الحالة تصيب 40-60% من الرجال. إن تضخم الثدي هذا أمر طبيعي أثناء البلوغ و ولكن استمرار هذا التضخم بعد سن الثمانية عشر أمر غير طبيعي وهو يصيب سبعة بالمائة من الرجال. هذه الحالة المزعجة تؤدي إلى إحراج كبير للرجل فيمتنع عن السباحة أو ارتداء القميص الضيق بعض الأحيان يكون سبب التضخم هو استعمال المخدرات (الحشيشة) وفرط تعاطي الكحول أو استخدام الكورتيزون لأجل تضخيم العضلات لدى بعض رياضيو كمال الأجسام أو الهرمونات الموجودة في الدجاج الغير مراقب أو البدانة الزائدة. ولكن في أغلب الأحيان لا يوجد سبب طبي معروف لازدياد حجم الثدي عند الرجال.

     

    العـلاج الجـراحي:
    قد يفيد تنزيل الوزن لدى البدينين في تقليص حجم الثدي ولكن لدى فشل ذلك فإن الحل الوحيد هو اللجوء إلى الجراحة. الطرق القديمة تعتمد على شق جراحي حول هالة الثدي لاستئصال الغدة والشحم المحيط بها… كثيراً ما تؤدي مثل هذه العملية إلى ندبة واضحة وتشوه لحلمة الثدي التي سرعان ما تغور إلى الداخل.

    الطرق الحديثة للمعالجة تعتمد على شفط الشحم وغدة الثدي من خلال ثقب واحد بطول واحد سنتيمتر من تحت الإبط وبالتخدير الموضعي وبدون ألم . تستغرق هذه العملية حوالي الساعة والنصف يعود المريض بعدها في نفس اليوم إلى بيته ويمكنه العودة إلى عمله في اليوم التالي.

     

    يجب علي المريض ارتداء مشد طبي لمدة ثلاثة أسابيع لكي يساعد على تقلص الجلد وعودته إلى الوضع الطبيعي. بإمكان المريض إزالة المشد الطبي قبل الاستحمام اليومي ثم يعود لارتدائه. تبقي هناك وذمة أو انتفاخ خفيف مكان الشفط لفترة شهر . خلال هذه الفترة بإمكان المريض مزاولة عمله العادي والمشي ولكن عليه تجنب حمل الأشياء الثقيلة والرياضة العنيفة والسباحة والجماع لمدة ثلاث أسابيع. لا توجد تأثيرات جانبية خطيرة لدى القيام بعملية الشفط بالتخدير الموضعي.إن الالتهابات والندبات الكبيرة وغؤور الحلمة هي من التأثيرات الجانبية للعمليات الجراحية القديمة حيث تتم الجراحة من خلال شق حول الهالة أو تحت الثدي . إن نجاح الشفط في التخلص من الشحم وغدة الثدي من خلال ثقب صغير تحت الإبط هو حليف الجراح الماهر في 95% من الحالات.

     

    تتطلب العملية تقنية خاصة لحقن كمية كافية من السوائل في المنطقة قبل الشفط لمنع الكدمات والنزف والألم بعد العملية. يقوم الجراح باستعمال أنبوب معدني رفيع من خلال الثقب تحت الإبط ويجري الشفط من خلاله. اللجوء للجراحة القديمة أمر يتم في الحالات النادرة التي لا ينجح فيها الشفط فقط في التخلص من الصدر الكبير.

     

    العلاجات غير الجراحية
    جميع العلاجات التي تعتمد على أجهزة رياضية أو مراهم لتصغير الثدي ومعالجة تثدي الرجال هي خداع تجاري كاذب. فلا يوجد سوى القبول بالوضع الراهن أو الجراحة بعد اختيار الجراح و المستشفى المناسب.

     

    لمعرفة معلومات اكثر عن تثدي الرجال وعن شفط الدهون , او لعرض حالتكم على الاطباء مجاناً يرجى الضغط هنا. 

    هل المحتوى مفيد؟ اذاً شاركهُ لتعم الفائدة على اصدقائك
    اكتب تعليقك →

اكتب تعليقك

Cancel reply

صور من مركزنا

هل المحتوى مفيد؟ اذاً شاركهُ لتعم الفائدة على اصدقائك